الطاووس الأبيض الأجمل على الإطلاق - pet

pet

سارة

الطاووس الأبيض الأجمل على الإطلاق

الطاووس الأبيض الأجمل على الإطلاق

شارك المقالة
الطاووس الأبيض 

هنالك الكثير من الحيوانات الجميلة التي تُدل على عظمة خلق الله عز وجل، كالزواحف والحيوانات المفترسة والأليفة والطيور كذلك، بل إن كل مخلوق فيه من صفات الإبداع ما يستوقفنا ويجعلنا نقف لننظر إليه مليًا، ولعل الطواويس هي أكثر الحيوانات التي عُرفت بجمالها الساحر الذي يجذب الناظر إلينا، لكن هل سبق لك ان سمعت عن الطاووس الأبيض تحديدًا؟ 

الطاووس الأبيض يعد هذا النوع من الطواويس من الأنواع النادرة والغير معروفة، إذ أنه الأقل أنواعًا وتواجدًا إذا ما قورن في الطاووس الأزرق الريش ذو الذيل الطويل الملون. 

لم يتم تحديد أصل الطاووس الأبيَض حتى الآن، فأصولها بعيدة ولم يتمكن العلماء من العثور على مستحاثات وعظام لهيكل جسمه تنبأ بشكل أكيد انحداره من قارة معينة على وجه اليقين.

 يعتقد كثيرون أن لون الطاووس الأبيَض يعود إلى كونه مصابًا بنوع من أنواع تناقص صبغة الألوان في الجسم ويسمى بالمهق، وخاصة أن عيونه تبدو زرقاء بشكل واضح. 

عندما تلد أنثى الطاووس الأبيَض صغارها تضعهم بلون أصفر ثم يبدأ لون أجسامهم بالتحول إلى اللون الأبيض تدريجيًا.

 تم العثور على الطاووس الأبيَض للمرة الأولى عام ألف وثمانمائة وثلاثين ميلادية، حين قام الإنسان بأسره ولا شك أن هذا الأمر أسهل على الإنسان وأفضل للطاووس الذي يصبح فريسة سهلة بسبب لونه الفاتح السهل الظهور. 

لا يمكن معرفة ردة فعل الطاووس الأبيض بشكل محدد وتام، فهو لا يعتبر طيرًا قابلًا للتغيير أو للترويض ولهذا يتوخى مدربو الحيوانات الحذر في التعامل معه خوفًا من ردة فعل مباغته، فقد يستشعر بالخطر إذا ما اقترب أحد منه ويهرب بعيدًا، وربما قد يسبب أذى بالركل أو النقر أو الضرب. 

يختلف صوت أنثى الطاووس الأبيض عن صوت الذكر، فالذكر صوته عالي ومزعج إذ أنه يصدر نعيقًا يمكن أن يتم سماعه على بعد أميال.

 الطاووس الأبيض حيوان طائر مثل بقية أنواع الطيور. في موسم التزاوج تقترب الطواويس الذكور من الإناث في محاولة للمغازلة وانجاب طواويس صغيرة، تشبه في لونها في الغالب الطاووس الأم هذا في حال كان كلا الوالدين أبيض الريش، أما إن كان لون أحدهما (الذكر أو الأنثى) مختلفًا فإن ألوان الريش قد تكون مختلفة الألوان.

 يبقى صغار الطاووس الأبيض مع والدتهم لمدة قدرها 5 سنوات حتى يصبحوا قادرين على العيش لوحدهم. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المؤلف

Eng.azz مهندس طيران ومدير مشاريع وكاتب ومؤلف برامج

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

سلايدر

مدونة سامي ترحب بكم يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي

السلايد السفلي

الصفحات